الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية تصاميم البيئة - قسم العمارة

الجامعة توقع اتفاقية تعاون مع "أمانة جدة" للمشاركة في الدراسات التخطيطية والمعمارية

وقع معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مع معالي أمين محافظة جدة الأستاذ صالح بن علي التركي، يوم الأحد الموافق 19 / 2 / 1440هـ اتفاقية تعاون مشترك تشمل مجالات علمية وبرامج تدريب مشتركة، إلى جانب المشاركة في الدراسات التخطيطية والتصميمية والمعمارية لمحافظة جدة.
وتأتي الاتفاقية في إطار اهتمام جامعة الملك عبدالعزيز بتطوير وخدمة منسوبيها وطلابها، والعمل في خدمة المجتمع، وفي السياق ذاته اهتمام  أمانة محافظة جدة بتطوير وخدمة سكان المحافظة.
وتؤطر الاتفاقية مجالات التعاون المشترك للطرفين فيما يخص المجالات العلمية، وذلك من خلال الندوات والمحاضرات وعقد ورش العمل المتبادلة للاستفادة من تجارب الطرفين. وشملت الاتفاقية التعاون في البرامج التدريبية والدراسات والتطوير، وذلك من خلال إعداد برامج تدريبية مشتركة لمنسوبي وطلاب وخريجي الجامعة ومنسوبي الأمانة، وكذلك المشاركة في الدراسات التخطيطية والتصميمية والمعمارية وأعمال التطوير في محافظة جدة فيما يخدم المصلحة العامة.
ونصت الاتفاقية على تشكيل لجنة متابعة من الطرفين، وتحديد من يتولى رئاسة اللجنة، على أن تعقد اللجنة اجتماعاتها بشكل ربع سنوي.
وحددت مدة صلاحية سريان الاتفاقية الموقعة بفترة ثلاث سنوات، تبدأ من تاريخ توقيعها ويجوز تجديدها لمدة مماثلة.
عقب ذلك، قدم مجموعة من طلاب كلية تصاميم البيئة عرضًا مرئيًا لدراسة التصميم الداخلي لنفق الأندلس، وأبدى معالي أمين جدة من خلال العرض إعجابه بالمبادرات وتقديم حلول ابتكارية كجزء من دور الجامعة الرئيسي في خدمة المجتمع والجهات ذات العلاقة في مجالات متعددة وتخصصات متنوعة.

من جانبه، رحب معالي مدير الجامعة بمعالي أمين محافظة جدة الأستاذ صالح بن علي التركي والوفد المرافق له، وزيارتهم لمقر جامعة "المؤسس" ومشاهدة مجسم المدينة الجامعية وما تحتويه من مرافق وكليات ومراكز بحوث، حيث تحرص الجامعة دائماً على تفعيل دورها الكبير نحو المجتمع، من خلال برامج الشراكات واتفاقيات التعاون المشترك، ورفد المجتمع ومؤسساته بالأبحاث والدراسات، مقدماً شكره لمعالي أمين جدة وكافة مسؤولي ومنسوبي الأمانة، لإتاحة المجال للجامعة، ولحرصهم وتفاعلهم على تفعيل دور الجامعة في سبيل خدمة المجتمع بكل ما يدعم عجلة التنمية وتحسين الخدمات والأداء، من خلال إعداد البرامج التي تصممها خصيصاً من أجل تحقيق تطلعات الأمانة، وبما يواكب رؤية المملكة ٢٠٣٠.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/3/2019 2:33:48 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :